U3F1ZWV6ZTMwODE4MzI2Njc2NDc2X0ZyZWUxOTQ0Mjg2NTM1NDcyMQ==

كرة اليد - كيف تلعب؟

كرة اليد - كيف تلعب؟

الهدف الرئيسي في لعبة كرة اليد هو وضع الكرة داخل عمود المرمى لتسجيل الهدف. يعتبر الفريق الذي يسجل أكبر عدد من الأهداف خلال الفترة الزمنية المحددة هو الفريق الفائز. يجب أن يكون لاعب كرة اليد قادرًا على القيام بحركة سريعة لجسمه لتسجيل الأهداف بنجاح. كما يتطلب مستوى عالٍ من القدرة على التحمل.
في مباراة كرة اليد ، يتم تعيين موقع كل فريق في نصف الملعب. يتم وضع اللاعبين وفقًا لخططهم للدفاع والهجوم وحفظ الأهداف أو تسجيلها. قد يكون تشكيل الفريق هجوميًا أو دفاعيًا.

تشكيل هجومي

يتكون تشكيل الفريق الهجومي أساسًا من الجناح الأيمن والأيسر ، وهم عادةً لاعبون سريعون ولديه قدرة قفز ممتازة مطلوبة للحصول على زاوية تسديد أفضل.

  • ملعب الظهير الأيمن والأيسر - يجب أن يكون هؤلاء اللاعبون طويلين بما يكفي حتى يتمكنوا من التسديد فوق المدافع. الهدف الذي يدافع عنه هؤلاء اللاعبون يتم بشكل أساسي عن طريق القفز.
  • مركز التراجع - يُعرف أيضًا اللاعب الذي يلعب في هذا المركز باسم صانع الألعاب. يصنعون فرصًا لتسجيل الأهداف من خلال الحفاظ على التمرير المناسب للكرة بين اللاعبين. اللاعب الذي يلعب في هذا المركز هو الأكثر خبرة في كرة اليد من زملائه الآخرين.

تشكيل دفاعي

يتم تشكيل الدفاع اعتمادًا على تخطيط وخبرة اللاعبين. عادة ما يتم وصفهم على أنهم: أ: تشكيل ب حيث "أ" هو عدد اللاعبين الذين يدافعون عند خط المرمى و "ب" هو عدد اللاعبين الذين يدافعون هجوميًا. التشكيلات الدفاعية المختلفة :

  • نصف اليسار واليمين
  • أقصى اليسار واليمين
  • المركز الخلفي والوسط الأمامي
كرة اليد


لمحات سريعة عن اللعبة

قبل أن ندخل في قواعد اللعبة ، هناك ملخص سريع للجزء الأول من اللعبة يوضح كيف يتم تمرير الكرة بين اللاعبين وكيف يتم الدفاع عنها من قبل الفريق المنافس. يوضح أيضًا طرقًا مختلفة لتسجيل الأهداف حيث أن هدف كل فريق هو تسجيل المزيد من الأهداف لجعلهم الفائزين في المباراة.
  • بادئ ذي بدء ، يقرر الحكام الفريق الذي سيبدأ الرمية من خلال عملية الرمي. يقرر الكابتن الفائز في القرعة ما إذا كان سيرمي الكرة أو يمررها إلى الفريق المنافس.
  • يمرر اللاعبون الكرة فيما بينهم من خلال التحرك نحو مركز المرمى الدفاعي. إذا دخلت الكرة من اللاعب المهاجم في يد اللاعب المدافع ، عندها يبدأون في الهجوم بتمرير الكرة فيما بينهم.
  • إذا سجل الفريق المهاجم هدفًا ، فسيتم استئناف اللعب مرة أخرى عن طريق رمية من وسط الملعب عبر اللاعب المدافع. بهذه الطريقة ، تستمر اللعبة حتى نفاد الوقت المخصص للعبة.
  • في حالة مخالفة أي لاعب من أي فريق لقواعد اللعبة ، يتم فرض العقوبة المناسبة من قبل الحكم ، والتي قد تكون في شكل ركلات جزاء.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة